المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شروط القبول فى الكلية والوثائق المطلوبه


بن طاهر
07-20-2012, 12:46 AM
1. يضع مجلس الكلية وفق سياسات القبول المعتمدة في مجلس الأمناء، الطاقة الاستيعابية لكل فصل دراسي من الطلبة الجدد، ويقر آلية، متى كانت أعداد المتقدمين فوق حدود الطاقة الاستيعابية، لقبول الطلبة الأكثر تفوقا في دراستهم الثانوي.
2. يشترط لقبول الطلبة في الكلية عموما، أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجوز قبول طلبة من غير المواطنين بنسبة تحدد في سياق سياسة القبول العامة التي يعتمدها مجلس الأمناء، ووفق مقتضيات المصلحة.
3. يشترط لقبول الطلبة في الكلية أن يكونوا من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، القسم الأدبي أو القسم العلمي، وأن تكون معدلاتهم النهائية في الشهادة، وفق التالي:

‌60 % في أقل تقدير لمن يريد الالتحاق بالكلية في قسم الشريعة الإسلامية.
70 % في أقل تقدير لمن يريد الالتحاق بالكلية في قسم الشريعة والقانون.
4. يمكن للكلية قبول الطلبة حملة شهادات الثانوية الشرعية المعترف بها، شريطة أن لا يقل معدلهم النهائي فيها عن 60 %، ويكون قبولهم محصورا في قسم الشريعة الإسلامية، دون القانون.
5. يمكن قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج الدولة، أو الثانوية البريطانية أو الأمريكية، وفقا للقواعد الواردة في قرارات وزارة التربية والتعليم المنظمة لقبول الطلبة في الجامعات المحلية.
6. لا تقبل الكلية الطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية باختصاصات، صناعية أو تجارية أو فنية، كما لا تقبل أو تعادل أي تحصيل دراسي مبني على دورات أو برامج إعداد وتأهيل أو تدريب.
7. يشترط لاعتماد الشهادات الثانوية عند تقدم الطلبة الجدد للالتحاق بالكلية، أن لا يكون قد مضى على تاريخ الحصول عليها أكثر من خمس سنوات.
8. يجب على المتقدمين الجدد إحضار المستندات التالية:

نسخة مصدقة عن الشهادة الثانوية العامة، معها كشف بالدرجات.
‌نسخة عن جواز السفر وخلاصة القيد بالنسبة لمواطني الدولة، أو، نسخة عن جواز السفر والإقامة بالنسبة للمقيمين في الدولة.
صورة من البطاقة الصحية أو وثيقة التأمين.
‌تزكية بحسن السيرة والسلوك صادرة عن المدرسة التي تخرج منها.
‌التوقيع على تعهد يقضي بالتزامه جميع أحكام اللوائح والقوانين المعتمدة في الكلية.
‌التوقيع على تعهد بتفرغه التام للدراسة بالكلية.
‌عدد 6 صور شخصية ملونة حديثة
صورة من الهوية الوطنية
* ملاحظة: رسوم التسجيل وطلب الالتحاق 500 درهم (تخصم من الرسوم في حالة استمرار الطالب، وهي غير قابلة للاسترداد في حال عدم استمراره)

امتحان تحديد المستوى والبرنامج الإعدادي

1. يخضع جميع المتقدمين الجدد للالتحاق بالمرحلة الأولى من برنامج البكالوريوس، ممن انطبقت عليهم الشروط المذكورة آنفا، إلى امتحان تحديد مستوى وذلك في المواد التالية:

اللغة العربية (إنشاء وتحليلا و كتابة وإعرابا).
‌اللغة الإنجليزية.
‌أساسيات علوم الشريعة.
2. تنظم شؤون القبول والتسجيل بالتعاون مع مجلس الكلية امتحانات تحديد المستوى في موعد أقصاه الخامس والعشرون من الشهر الثامن، للفصل الدراسي الأول، والخامس والعشرون من الشهر الثاني عشر، للفصل الدراسي الثاني، حيث تتولى بعدها إعلان النتائج على الطلبة.
3. يشترط لاجتياز هذا الامتحان بنجاح، أن يتحصل الطالب المتقدم على معدل 60% في كل من المواد العربية وأساسيات العلوم الشرعية، ومجموع (400) في امتحان التوفل.
4. يلتحق الطلبة الحاصلون على تقدير أقل من 60 % في امتحان اللغة العربية وأساسيات علوم الشريعة، وأقل من (400) في امتحان التوفل، ببرنامج مكثف للإعداد والتأهيل، يشمل دراسة مواد لغوية ( عربية وإنكليزية ) ومواد شرعية أساسية، ويكون بمقدور الطالب إنجاز هذا البرنامج في فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين في أبعد تقدير، على أن يحقق المستوى المطلوب بعد الدراسة المكثفة والإعداد، ويجتاز الامتحان بنجاح.
5. توافي وحدة القبول والتسجيل مجلس الكلية، بأسماء الطلبة المحالين على البرنامج الإعدادي ضمن كشوف تامة، وذلك في موعد أقصاه الأول من الشهر التاسع للفصل الدراسي الأول، والأول من الشهر الأول للفصل الدراسي الثاني، حتى يتسنى للمجلس القيام بالإجراءات اللازمة لبدء برنامج الإعداد والتأهيل في الوقت المناسب.
6. يلتحق الطلبة الذين ينهون برنامج الإعداد المكثف بنجاح، في برنامج البكالوريوس متى أمكنهم ذلك، في الفصل الدراسي الأول أو الثاني.

مناتي
08-12-2012, 08:52 PM
ربي يسهل علينا ف الدراسة

تسلم ابووي ماتقصر ..

Elmeem
01-28-2013, 11:29 PM
يعطيك العافيه بن طاهر بس هالبند ابد ما دخل راسي

‌التوقيع على تعهد بتفرغه التام للدراسة بالكلية.

يعني اذا الواحد مشغول ولا عنده التزامات شو الحل ؟؟

قلم العدالة
01-29-2013, 10:55 PM
:1 (36): ماتقصر بن طاهر

مرشد محمد شيت
05-29-2015, 11:02 AM
انا وافد ، على وشك التخرج من الثانويه ، واريد ان اسجل في كلية مالك بن انس ، والاقامه ستنتهي ، ف هل ان الكليه تعمل اقامه لمن يدرس فيها ؟ وانا علما على اقامة عجمآن ، ستنتهي شهر 9 ، من سنة 2015 ، واريد الجواب بسرعه رجاءا !!

مرشد محمد شيت
05-29-2015, 02:39 PM
هل يوجد شخص يرد على سؤالي ؟

مرشد محمد شيت
05-29-2015, 11:37 PM
؟ هل من احد ام ماذا ؟

M.ALFALASI
06-14-2015, 07:12 AM
السلام عليكم و رحمة الله
كلية الامام مالك لا توفر اقامات للطلاب ويجب ان تكون اقامتك على ولي الامر
فقط نقوم بإعطاء الطالب افادة تفيد بأن الطالب يدرس في الكلية

M.ALFALASI
06-14-2015, 07:23 AM
التوقيع على التعهد يفيد بأن الطالب على استعداد لحضور المحاضرات ........
وهو مفادة ان الطالب يجب علية عدم الغياب عن المحاضرات وقد يحاسب على الغياب بالحرمان من المادة و يمنع دخوله الامتحان النهائي